مخيم الكشاف المغربي

منتدى عام و شامل: كشفية، رياضة، فنون، أنترنيت،فنون، ترفيه، إعلام...


    أعضاء اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور

    شاطر
    avatar
    doublali
    Admin

    عدد المساهمات : 103
    نقط حسنة : 3735
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    أعضاء اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور

    مُساهمة  doublali في الخميس 10 مارس 2011 - 13:07

    استقبل الملك محمد السادس اليوم الخميس 10 فبراير 2011 بالقصر الملكي أعضاء اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور. وقال الملك لأعضاء اللجنة إن هذه اللحظة "تقتضي من الجميع، استحضار جسامة المسؤولية التاريخية، في بلورة مشروع دستور متقدم"، ودعا "اللجنة، لاعتماد منهجية الإصغاء والتشاور، مع جميع الهيآت والفعاليات المؤهلة، بدون استثناء والاجتهاد الخلاق، لاقتراح نسق مؤسسي مضبوط، يقوم على التحديد الواضح لسلطات المؤسسات الدستورية، بما يجعل كلا منها يتحمل مسؤوليته كاملة، في مناخ سياسي سليم".


    وأوضح أن الأحزاب ستكون مشاركتها فعالة في تفعيل حكامة دستورية جيدة، وفي هذا السياق أعلن عن "إحداث آلية سياسية، مهمتها المتابعة والتشاور، وتبادل الرأي، بشأن الإصلاح المقترح، تضم بصفة خاصة، رؤساء الهيآت السياسية والنقابية، ورئيس لجنتكم. وقد أسندنا رئاسة هذه الآلية إلى مستشارنا محمد معتصم". وأكد أن الهدف الجماعي من هذا الدستور الذي سيعرض في استفتاء على الشعب، هو الارتقاء بالمغرب إلى عهد دستوري ديمقراطي جديد، يعزز دولة الحق والمؤسسات، والمواطنة والكرامة، والوحدة والسيادة".

    وتتكون اللجنة لمراجعة الدستور، من 18 عضوا وهم
    عبد اللطيف المنوني رئيسا وعمر عزيمان وعبد الله ساعف وإدريس اليزمي ومحمد الطوزي وأمينة بوعياش وأحمد حرزني ورجاء مكاوي ونادية البرنوصي وألبير ساسون وعبد الرحمان ليبيك ولحسن أولحاج وإبراهيم السملالي وعبد العزيز المغاري ومحمد البردوزي وأمينة المسعودي وزينب الطالبي ومحمد سعيد بناني ونجيب با محمد.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018 - 22:17