مخيم الكشاف المغربي

منتدى عام و شامل: كشفية، رياضة، فنون، أنترنيت،فنون، ترفيه، إعلام...


    فرقة متخصصة في الطقوس و التقاليد الكشفية

    شاطر
    avatar
    doublali
    Admin

    عدد المساهمات : 103
    نقط حسنة : 3735
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    فرقة متخصصة في الطقوس و التقاليد الكشفية

    مُساهمة  doublali في الخميس 9 ديسمبر 2010 - 13:39

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    doublali
    Admin

    عدد المساهمات : 103
    نقط حسنة : 3735
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    رد: فرقة متخصصة في الطقوس و التقاليد الكشفية

    مُساهمة  doublali في الخميس 9 ديسمبر 2010 - 13:52

    في إطار إستراتيجية منظمة الكشاف المغربي الهادفة إلى تنمية قياداتها وتنفيذا لبرنامجها السنوي و تفعيلا لمقررات المؤتمر الوطني الأخير نظمت الفرقة الوطنية لمرحلة الأشبال و الزهرات خلال عطلة الربيع الأخيرة بالمركزالوطني الكشفي بالمعمورة اللقاء الوطني في مجال الطقوس والتقاليد تحت شعار: تنمية المرحلة رهبن بتطوير طقوسها والحفاظ على تقاليدها، بمشاركةمجموعة من القائدات والقادة يمثلون مختلف الفروع والأقاليم والجهات.
    واعتبر الأخ القائد جلال البدراوي المندوب الوطني لمرحلة الأشبال والزهرات أن تنظيم هذه الدورة التكوينية يأتي ضمن الخطة الرباعية التي وضعتهاالفرقة، وأن الدورة تأتي كذلك في سياق توحيد المفاهيم والطقوس الكشفية كماأقرتها الأمانة العامة للكشفية العربية، وتعميمها على القيادات الكشفيةالوطنية بالفروع والأقاليم والجهات، وأن المواضيع التي تم تناولها في هذهالدورة تم تناولها في جلسات عامة وداخل ورشات عمل وأثناء حصص تطبيقية بحضور سرب نموذجي من الأشبال والزهرات.
    وعبر الأخ القائد فوزي بن عبد الكريم فيلالي قائد الدورة عن اعتزازه بالنتائج المسجلة خلال هذه الدورة وعن مدى الاهتمام الذي تلقى به المستفيدون من هذه الدورة البرنامج الذي أعد لها وعن مدى استفادة القيادات الكشفية لمضامين هذه الدورة إن على المستوى النظري أو التطبيقي والدعم الذي لقيته الدورة من القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي.
    وقد توجت هذه الدورة التكوينية الهامة بالزيارة التفقدية التي قام بهاالقائد العام للمنظمة رفقة بعض من أعضاء القيادة العامة وجلسة العمل التي عقدها مع المشاركين في هذه الدورة والتي أشفعها بمجموعة من التوجيهات والنصائح التربوية.
    بقي أن نشير أن قيادة الدورة التكوينية شكلت من القادة : فوزي بن عبد الكريم فيلالي قائدا للدورة بمساعدة القادة: المصطفى بن ادريس، سعيد دبلالي، إقبال بدراوي، رشيد زريزو.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018 - 22:38