مخيم الكشاف المغربي

منتدى عام و شامل: كشفية، رياضة، فنون، أنترنيت،فنون، ترفيه، إعلام...


    أهمية تطوير الذات:لكل قائد

    شاطر
    avatar
    doublali
    Admin

    عدد المساهمات : 103
    نقط حسنة : 3735
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010
    العمر : 45

    أهمية تطوير الذات:لكل قائد

    مُساهمة  doublali في السبت 4 ديسمبر 2010 - 2:10

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أهمية تطــويــر الــــذات:لكــل قــــائــد

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    خلقنا الله فأحسن خلقنا , و فضلنا عن باقي مخلوقاته بنعمة العقل التي ندرك بها كل أمرٍ حسن , و نميز بها كل أمرٍ سيء , و نستطيع من خلال عقولنا أن نفكر و نطور و نخطط , لأجل هذا حملنا الأمانة و هي ثقيلة علينا .
    ذاتُك هي جوهرتك التي ترفع قدرك و قيمتك , و لأجل هذا يجب أن نسعى أنا وأنت على أن نطور ذواتنا و نبحث عن الطرق التي تطورها .
    سأُعرف لك تطوير الذات من خلال فلسفتي التي أعمل عليهافي تطوير ذاتي فأقول : هو السعي لرفع مستوى الذات من أجل العلو بجميع الجوانب لدى الإنسان .
    الإنسان يمر بمراحل من عمرة تبدأ بالطفولة و تنتهي بالكهولة و بين هذه و تلك مراحل عدة , والإنسان العاقل الذي يطور نفسه في كل مرحلة من مراحل عمره , باستثناء مرحلة الطفولة لأنك لست أنت من تهتم بنفسك بل الاهتمام صادر من الغير .
    كل شيء في الوجود يحتاج إلى تطوير و إلا يمل الإنسان من الحياة , والذات تحمل نفس القاعدة , فلو أنك تركت نفسك دون تطوير فأنك ستجد نفسك في روتين متكرر تشعر بسببه بالملل والإحباط .
    هناك تغير للذات طبيعي , و ليس هذا ما نقصده فمن المعروف أنك أنت اليوم لست أنت في الغد و أنت قبل سنة ليس هو أنت اليوم فهناك تطور أو تدهور , لكن هذا التطور والتدهور يعتبر طبيعياً , والذي يحدِث هذا التغيير هي الأيام و الأحداث التي بداخل الأيام .
    أنظر لكل شي حولك , ثم فكر ..! ما هو الأمر الأهم من بين تلك الأشياء التي حولك , فكر... ثم فكر ... ستجد ذاتك هي أساس حياتك.
    دعني أقول لك هذا الحكمة : ( من أجل أن تعيش حياة لها معنى , يجب أن تحمل ذات لها قيمة )
    الذات أرض .. فاعمل جاهدا على زرع كل ما يجعلها جميلة من كل الجوانب , في شكلها و في رائحتها و في ثمرها و في تماسكها و في أهميتها , متى ما عرفت قيمة ذاتك فسوف تعمل على تطويرها .
    تطوير الذات هوالجهد الذي يبقى لك , فنفسك لك ليست لغيرك و كل شي تبذله لها سيعود عليك بالنفع , بعكس الجهد الذي تبذله لغيرك فأنه قد يذهب سدى .
    أول خطوة لتطوير ذاتك هي أن تشعر بأهميتها , و بعد أن تشعر بأهميتها تأكد أنك سوف تسعى لتطويرها و الحرص على رفعهادرجة تلو درجة .
    اسعى جاهداً لمعرفة الطرق و الوسائل التي يستطيع الشخص من خلالها معرفة الجوانب الناقصة في ذاته و التي تحتاج إلى تطوير وذلك بشكل عملي , و الطرق التي ترسم لنا كيف نطوّر ذواتنا , حتى نعلو بأنفسنا و نحقق أمالنا وأحلامنا.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018 - 21:45